مجتمع

“فوق الخيال”.. انطلاق موسم الرياض 2022 في 21 أكتوبر

الرياض | جو-برس

أعلن رئيس هيئة الترفيه السعودية تركي آل الشيخ، اليوم الأربعاء، انطلاق موسم الرياض 2022، في 22 من من الشهر الجاري تحت شعار “فوق الخيال”، على أن يتم استقبال الجماهير في اليوم التالي.

وقال آل الشيخ في مؤتمر صحفي أن الموسم الجديد سيشهد العديد من الفعاليات الكبرى.

وسيبدأ الموسم بعرض لسيرك “دو سوليه” العالمي، مشيراً إلى أن الشعار يتوافق مع التوسع الكبير في فعاليات وأنشطة الموسم الجديد.

وسيتم افتتاح منطقة جديدة هي “بوليفارد وورلد”، التي ستضم أكبر بحيرة صناعية في العالم، ومنطقة “سكاي الرياض” التي تضم “لاونجات” (مطاعم عالية) فوق السحاب.

وسيشهد انطلاق موسم الرياض 2022 أيضا تشغيل أو “تلفريك” قطار جوي، في العاصمة الرياض، فضلا عن تطوير منطقة بوليفارد سيتي ويضم أكثر من 12 مطعما ومقهى جديدا.

وسيتم أيضا افتتاح منطقة “فيا الرياض” المستدامة والتي ستكون واحدة من أفخم مناطق الموسم البالغ عددها 15 منطقة في أنحاء المملكة، بحسب آل الشيخ.

وسيقدم الموسم 7 عروض مسرحية محلية إلى جانب العروض العالمية والعربية، وفق رئيس هيئة الترفيه الذي أكد أن ولي العهد الأمير محمد بن سلمان هو الدعم الحقيقي للهيئة.

ويعتبر موسم الرياض أكبر فعالية سعودية للترفيه والحفلات والعروض المتنوعة، وهو أحد أبرز الأحداث السنوية في المنطقة ويعمل على جذب مزيد من الزوار.

وانطلق الموسم في أكتوبر تشرين الأول 2019 ثم توقف عامين بسبب الجائحة قبل أن يعود في أكتوبر تشرين الأول الماضي بشكل أكبر وفعاليات أوسع.

واستقبل الموسم الماضي أكثر من 14 مليون زائر، وفق تصريح سابق لرئيس هيئة الترفيه.

وتعمل هيئة الترفيه على تحويل المملكة إلى وجهة عالمية للزوار من خلال استقبال أشهر نجوم العالم في مختلف المجالات.

ويمثل الموسم أكبر فعالية ترفيهية في المنطقة وأحد أهم الفعاليات بالمنطقة، وهو يجلي التحول الكبير الذي تعيشه الذي محافظة لعقود.

ويعتبر الموسم جزءا من رؤية 2030 للتحول الاقتصادي والتي تستهدف إنهاء اعتماد المملكة على النفط وتوفير مزيد من فرص العمل.

وتستهدف المملكة من خلال العديد من الفعاليات والمشروعات السياحية لجذب 100 مليون زائر بحلول 2027.

ودأب القائمون على الموسم على استقبال أشهر النجوم والفرق العالمية والعربية في كل عام.