كورونا.. الإمارات تقترب من تقديم 13 مليون جرعة وتتيح تطعيمًا إضافيًا

أبوظبي-جوبرس

​أعلنت إمارة أبوظبي، يوم السبت، توفير جرعة داعمة من لقاح “سينوفارم” الصيني للمطعمين الذين مضى على تلقيهم الجرعة الثانية قبل 6 أشهر على الأقل.

وقالت دائرة الصحة في بيان إن الجرعة الداعمة متاحة مجانًا دون الحاجة لحجز موعد في أكثر من 100 مركز تطعيم في أبوظبي.

وكالة أنباء الإمارات on Twitter: “”صحة أبوظبي” توفر جرعة داعمة للقاح “#سينوفارم” بعد 6 أشهر من الجرعة الثانية#وام https://t.co/zkYMb205fh pic.twitter.com/y5O7fhZK76 / Twitter”

“صحة أبوظبي” توفر جرعة داعمة للقاح “#سينوفارم” بعد 6 أشهر من الجرعة الثانية#وام https://t.co/zkYMb205fh pic.twitter.com/y5O7fhZK76

ومنتصف مايو أيار الجاري، أعلنت الإمارات أنها ستتيح جرعة داعمة إضافية من لقاح “سينوفارم” الصيني، بعد ستة أشهر على الأقل من تلقي الجرعة الثانية، وقالت إنها ستكون الأولوية لكبار السن والمصابين بأمراض مزمنة.

وتحتل الإمارات المرتبة الأولى عالميًا من حيث تقديم، وقد أعلنت في وقت سابق اليوم، أن مجموع الجرعات التي جرى تقديمها منذ بدء حملة التطعيم في سبتمبر أيلول 2020، بلغ 12.756.630 مليون جرعة.

ويوم الأربعاء الماضي، قالت الحكومة الإماراتية إنها ستبدأ في 6 يونيو حزيران المقبل حصر حضور الفعاليات على من تلقوا اللقاح.

وتتيح الإمارات أربعة لقاحات مجانًا، من بينها الصيني، الذي أجازت منظمة الصحة العالمية هذا الشهر استخدامه بشكل طارئ .

ووفق آخر الإحصائيات، بلغ مجموع الإصابات في الإمارات 567.263 حالة في حين بلغ مجموع المتعافين 547.008 حالات، وبلغ مجموع الوفيات 1.779 حالة.

شارك