بيتكوين تقترب من 40 ألف دولار في أكبر صعود لها منذ 6 أسابيع

القاهرة | جو-برس

اقتربت عملة بيتكوين الرقمية من ملامسة الأربعين ألف دولار، يوم الاثنين، وهو أعلى مستوى للعملة الرقمية الأشهر في العالم خلال ستة أسابيع.

ونقلت وكالة بلومبيرغ عن خبراء أن هذا الارتفاع ربما يكون بسبب انتهاء مرحلة الرهان على التراجع، أو ربما بسبب احتمالات انضمام عملاق البيع عبر الإنترنت “أمازون” إلى سوق العملات المشفرة.

وارتفعت أكبر عملة مشفَّرة بنسبة 15% إلى 39.7 ألف دولار قبل أن تقلص بعض مكاسبها خلال المعاملات عند حوالي 38.1 ألف دولار صباح الاثنين في هونغ كونغ.

وارتفعت العملات الافتراضية الأخرى، بما في ذلك إيثيريوم، ثاني أكبر العملات المشفَّرة.

وزاد النشاط على تداول العقود الآجلة لـ”بيتكوين”، حيث جرى تداول أكثر من ألف عقد في نافذة تداول مدَّتها 10 دقائق.

ونتيجة ذلك كانت أحجام التداول على عقود شهر يوليو تموز حوالي 10 أضعاف المتوسط ​​حتى الساعة 9:20 صباحًا في هونغ كونغ.

وول ستريت جورنال تسأل مجددًا: هل تحل بيتكوين محل الدولار التقليدي؟

والأسبوع الماضي، أعلنت أمازون عن وظيفة شاغرة لقائد منتج بالعملة الرقمية، وهو ما أثار تكهنات بشأن دخول عملاق التجارة الإلكترونية سوق العملات المشفرة.

ودفعت تعليقات إيجابية لكل من إيلون ماسك، الرئيس التنفيذي لشركة “تسلا”، وكاثي وود، رئيسة شركة “آرك إنفستمنت منجمنت”، بيتكوين نحو الصعود.

وشهدت تعاملات بيتكوين يوم الاثنين تسييل ما قيمته 700 مليون دولار من مراكز البيع على العملة المشفَّرة.

ويعد أكبر عملية تسييل يومية خلال الأشهر الثلاثة الماضية على الأقل، بحسب بلومبيرغ.

وما تزال بيتكوين بعيدة بحوالي 27 ألف دولار من أعلى مستوى لها، والذي سجلته في منتصف إبريل نيسان عند 65 ألف دولار تقريبًا.

وتضرَّرت العملة المشفَّرة بشدة، من انتقادات بشأن الطاقة التي تستهلكها خوادم الكمبيوتر التي تدعمها، والقمع التنظيمي في الصين، والتدقيق الرسمي الأكثر صرامة في أوروبا والولايات المتحدة.

شارك