“آبل” تزيل تطبيقي القرآن المجيد والإنجيل بطلب من الصين

بكين | جو-بررس

أزالت شركة “آبل” تطبيقي القرآن الكريم والكتاب المقدس “الإنجيل” في الصين، تلبية لطلب من حكومة بكين.

وقال موقع “بيزنيس إنسايدر” إنه تم الإبلاغ لأول مرة عن إلغاء تطبيقات “Quran Majeed” و”Bible App by Olive Tree”، من قبل موقع “Apple Censorship” الناشط، يوم الثلاثاء.

وقالت شركة آبل: “نحن مطالبون بالامتثال للقوانين المحلية، وفي بعض الأحيان تكون هناك قضايا معقدة قد نختلف بشأنها مع الحكومات وأصحاب المصلحة الآخرين على المسار الصحيح للمضي قدماً”.

وأكدت أن المسؤولين الصينيين أشاروا إلى أن التطبيقات انتهكت القوانين المتعلقة باستضافة النصوص الدينية غير القانونية.

ونقل موقع “إنسايدر” عن مطور تطبيق “Quran Majeed” أنه تمت إزالة التطبيق من متجر التطبيقات الصيني، مشيراً إلى أن “آبل” نصحته بالاتصال بإدارة الفضاء الإلكتروني في الصين (CAC).

وقال حسن شفيق أحمد، رئيس النمو في شركة باكستان لإدارة البيانات: “وفقًا لشركة آبل، تمت إزالة تطبيقنا القرآن المجيد من متجر تطبيقات الصين”.

وأضاف “الخطوة جاءت لأنه (التطبيق) يتضمن محتوى غير قانوني في الصين وفقًا لما تحدده CAC، والذي لا يتوافق مع إرشادات مراجعة متجر التطبيقات”.

وأكد أحمد “نحاول التواصل مع CAC والسلطات الصينية ذات الصلة لحل هذه المشكلة، حيث كان لدينا ما يقرب من مليون مستخدم لتطبيقنا في الصين الذين تأثروا بالقرار”.

وتم تنزيل القرآن المجيد على متجر Google Play بأكثر من 5 ملايين تنزيل، بينما يحتوي تطبيق الكتاب المقدس من إنتاج Olive Tree على ما يزيد قليلًا عن مليون تنزيل

شارك