بسبب “مرض زوجته” هذه المرة.. إعلام عبري: نتنياهو يرجئ زيارته للإمارات

​قالت وسائل إعلام عبرية إن رئيس وزراء الاحتلال بنيامين نتنياهو أرجأ زياته التي كانت مقررة، الخميس، إلى الإمارات، بسبب مرض زوجته.

وهذه هي المرة الرابعة التي يرجئ فيها نتنياهو الزيارة التي كان مقررًا أن تكون لثلاثة أيام قبل أن يتم قصرها على ثلاث ساعات.

ونقلت صحيفة “يديعوت أحرونوت” عن مصادر مقربة من نتنياهو أن الأخير قد يلغي الزيارة بعد نقل زوجته إلى المستشفى بسبب إصابتها بالتهاب الزائدة الدودية.

وكان آخر تأجيل للزيارة في فبراير شباط الماضي، حيث قال مكتب نتنياهو إن التأجيل جاء بسبب القيود المفروضة على الطيران في “إسرائيل” جراء جائحة كورونا.

وهذه هي الزيارة الأولى التي يعتزم رئيس حكومة الاحتلال إجراءها إلى بعد اتفاق التطبيع الذي وقعه الجانبان في سبتمبر أيلول الماضي برعاية الولايات المتحدة.

وكانت هيئة البث العبرية “كان”، قد أعلنت، الأربعاء، عن الزيارة التي جرى تأجيلها مرارًا، رغم تقليصها من ثلاثة أيام إلى ساعات.

وفي يناير الماضي، افتتحت دولة الاحتلال سفارة في أبو ظبي، وتولى ادارتها إيتان نائه.

وبعد وقت قصير من وصوله أبو ظبي، صادقت حكومة الإمارات على فتح بعثة دبلوماسية في “تل أبيب”. 

وأواخر فبراير شباط الماضي، وصل السفير الاماراتي الأول المعتمد لدى دولة الاحتلال محمد محمود الخاجة، إلى “تل أبيب”.

وقدم الخاجة أوراق اعتماده لرئيس دولة الاحتلال ريؤفين ريفلين، ثم غادر على أن يعود لمزاولة نشاطه بعد تجهيز مقر لسفارة بلاده.

وفي سبتمبر أيلول الماضي، زار أول وفد إسرائيلي أمريكي مشترك الإمارات وكان يرأس الوفد الإسرائيلي رئيس مجلس الأمن القومي في جيش الاحتلال، مئير بن شبات.

شارك