“نصر الله” يدعو لوقف حرب اليمن والإسراع بتشكيل حكومة لبنان

أكد الأمين العام لـ “حزب الله” اللبناني حسن نصر الله، الأربعاء، على مواقف حزبه من عدة ملفات محلية وعربية، وتحدث عن الجهود المبذولة على صعيد تشكيل الحكومة اللبنانية، كما تناول ملف الحرب في اليمن والقضية الفلسطينية.

وقال نصر الله، في كلمة متلفزة، إن المعروض على اليمنيين ليس وقف الحرب، بل وقف إطلاق النار واستكمال بقية أشكال الحرب عليهم، مضيفًا أن الحوثيين يريدون وقفًا عسكريًا إنسانيًا للحرب.

ودعا القيادة السعودية إلى وقف الحرب ورفع الحصار عن اليمن، مشيرًا إلى أن الأمريكيين والسعوديين يضيعون الوقت في اليمن، ولن يتمكنوا من خداع اليمنيين بالسياسة، حسب تعبيره.

اليمن.. جهود مستمرة لوقف القتال واتهامات بـ”القتل غير المشروع”

وفيما يتعلق بالشأن اللبناني، أكد نصر الله وجود جهود جادة وجماعية للتعاون في محاولة تذليل العقبات أمام تشكيل الحكومة، وقال إن “الكل يجب أن يعلم أن البلد استنفد وقته وحاله”.

واستثمر نصر الله ذكرى يوم الأرض، ليتحدث عن القضية الفلسطينية، وقال إننا لم نعد نسمع بصفقة القرن، لأنها سقطت وماتت بصمود الشعب الفلسطيني.

ولفت نصر الله إلى أن أولوية الولايات المتحدة اليوم ليست المنطقة، بل ملفات أخرى مثل الصين وروسيا وجزء كبير من استحقاقاتها داخلية، داعيًا دول المنطقة إلى البدء بحوارات لمعالجة مشاكلها وأزماتها.

شارك