حرب اليمن..الحوثيون يستهدفون قاعدة جازان السعودية والحكومة تتقدم في مأرب

قالت جماعة الحوثي اليمنية إنها هاجمت مرابض طائرات حربية في مطار جازان جنوبي السعودية، في حين أعلنت قيادة التحالف الذي تقوده الرياض اعتراض الطائرة وتدميرها.

وأكد المتحدث العسكري باسم الحوثيين يحيى سريع عبر “تويتر”، أن الاستهداف تم بطائرة من نوع “قاصف 2k”، وأن الإصابة كانت دقيقة.

في المقابل، نقلت وكالة الأنباء السعودية (واس) عن التحالف أنه تم اعتراض وتدمير طائرة مسيرة مفخخة أطلقها الحوثيون اتجاه جازان.

وفي السياق، أعلن المركز الإعلامي التابع للقوات الحكومية اليمنية سيطرت قوات الأخيرة على مواقع عدة في محافظة مأرب شرقي اليمن، بعد أن شنت هجومًا معاكسًا ضد مقاتلي جماعة الحوثي.

جاء هذا في خضم معارك دارت على جبهات عدة بالمحافظة، أشدها ضراوة ما وقع في منطقة الكسارة شمال غرب مدينة مأرب، بعدما شن الحوثيون هجومًا على مواقع الجيش اليمني.

وكثّف الحوثيون قصفهم على مدينة مأرب، مركز المحافظة، بإطلاق الصواريخ الباليستية والطائرات المسيرة على مناطق آهلة بالسكان ومخيمات للنازحين، بحسب شهادات محلية.

 وأسقطت الدفاعات الأرضية التابعة للقوات الحكومية أسقطت طائرة ملغمة أطلقها الحوثيون دون وقوع ضحايا.

اجتماع في الرياض

على الصعيد السياسي، قال الأمير خالد بن سلمان نائب وزير الدفاع السعودي في تغريدة على تويتر إن بلاده مستمرة في دعم الشعب اليمني وحكومته في كل الجوانب.

وأكد المسؤول السعودي ان الرياض تدعم كل الجهود لإنهاء الأزمة اليمنية وإيقاف إطلاق النار لمعالجة الوضع الإنساني والتوصل لحل سياسي شامل.

ونقلت وكالة الأنباء اليمنية عن المسؤول السعودي تأكيده خلال لقاء رئيس الحكومة اليمنية معين عبد الملك في الرياض، رفض المملكة أي تصعيد من شأنه تعطيل عمل الحكومة ومؤسسات الدولة أو عرقلة تنفيذ اتفاق الرياض.

وذكرت الوكالة أن الجانبين أكدا رفضهما أي تصعيد يستهدف الاستقرار والأمن في مناطق سيطرة الحكومة اليمنية.

شارك