465 مليون دولار تكلفة الجزء الأول من مسلسل “سيد الخواتم”

كشفت تقارير غربية أن تكلفة الموسم الأول من مسلسل “سيد الخواتم” Lord of the Rings، المأخوذ عن الفيلم عن الشهير، وصلت إلى نحو 465 مليون دولار.

وقالت صحيفة “فاريتى” إن القائمين على المسلسل خصصوا 465 مليون دولار للموسم الأول، بما يعادل 650 مليون دولار نيوزيلندي، بتكلفة العملة في البلد التي سيتم التصوير فيها وهي نيوزيلاندا.

وأكد التقرير أن تكلفة المسلسل ستتجاوز المسلسلات السابقة التي اشتهرت بتكلفتها الباهظة مثل مسلسل “Game of Thrones” و”The Morning Show“، والتي تكلفت حوالى 15 مليون دولار للحلقة الواحدة بالتقدير الأقرب.

وخصص القائمون على مسلسل Lord of the Rings نحو 250 مليون دولار للحصول على حقوق المؤلف جي آر آر تولكين.

وفي تصريحات سابقة، قال ستيوارت ناش، وزير التنمية الاقتصادية والسياحة النيوزيلندي، “ما يمكنني الكشف عنه هو أن أمازون ستنفق حوالي 650 مليون دولار في الموسم الأول فقط، وسيكون هذا أكبر مسلسل تليفزيوني على الاطلاق”.

وكان المخرج واين يب، قد انضم إلى فريق عمل سلسلة “Lord of the Rings” كمنتج تنفيذي مشارك، كما أنه سيقوم بإخراج 4 حلقات من أصل 8 حلقات من العمل الجديد، الذى يتم حاليًا تصويره في نيوزيلندا.

وقال يب: “إنه لشرف حقيقي فكل يوم أتطلع إلى العمل مع هذا الفريق الرائع هنا في نيوزيلندا حيث نساهم بتواضع إرث أعظم القصص التي رويت على الإطلاق”.

وتعتبر سلسلة أفلام سيد الخواتم واحدة من أشهر أفلام الخيال على مستوى العالم وقد حصلت على 17 جائزة أوسكار من أصل 30 ترشيحًا.

شارك