كورونا مصر.. تدابير احترازية جديدة وإقامة صلاة العيد وفق شروط

القاهرة-جوبرس

أعلنت الحكومة المصرية، يوم الأربعاء، مجموعة من التدابير الجديدة، في ظل ارتفاع عدد الإصابات بفيروس كورونا، وسمحت بإقامة صلاة عيد الفطر وفق شروط صحية.

وقال رئيس الوزراء مصطفى مدبولي في تصريحات متلفزة إنه تقرر غلق المنشآت التجارية، بما في ذلك المحال والمقاهي والمولات، من التاسعة مساء، وذلك بداية من يوم غد ولمدة أسبوعين.

كما تقرر حظر كافة الفعاليات الجماعية داخل المنشآت. وأعلنت الحكومة أن إجازة عيد الفطر ستبدأ من الأربعاء المقبل وحتى الأحد التالي.

وخلال العطلة، سيتم إغلاق الحدائق والمتنزهات والشواطئ العامة.

وأعلن رئيس الوزراء أنه تقرر السماح بإقامة صلاة عيد الفطر في المساجد، على أن تقام الصلاة بأسرع وقت ممكن مع حظر اصطحاب الأطفال.

وشهدت مصر مؤخرًا ارتفاعًا ملحوظًا في عدد الإصابات والوفيات بالفيروس، وتعددت المطالبات بفرض حظر في بعض المناطق، خاصة جنوب البلاد.

وبلغ مجموع الإصابات في مصر منذ ظهور الوباء 231.803 حالات فيما بلغ مجموع المتعافين 173.341 حالة وبلغ مجموع الوفيات 13.591 حالة.

والشهر الماضي، اتفقت مصر مع صندوق الاستثمار المباشر الروسي الذي يسوق اللقاحات المضادة لفيروس كورونا بالخارج، على إنتاج أكثر من 40 مليون جرعة سنويًا من لقاح “سبوتنيك في” الروسي.

وتواصل مصر منذ اكثر من 3 أشهر حملة تطعيم وطنية اعتمادًا على لقاحات فايزر وأسترازينيكا وسينوفاك وسبوتنيك في.

شارك