للمرة الثانية خلال 4 أعوام.. “غوارديولا” أفصل مدرب بالدوري الإنجليزي

لندن-جوبرس

وأشاد مدرب مانشستر يونايتد السابق “السير” أليكس فيرغوسون الذي أعلن عن اسم الفائز بالجائزة التي تحمل اسمه، بصفات نظيره الإسباني.

وحيا فيرغوسون “النجاح الملفت” في استعادة لقب الدوري ووصول سيتي إلى نهائي مسابقة دوري أبطال أورويا حيث سيخوض مواجهة انجليزية مئة بالمئة أمام مواطنه تشلسي في مدينة بورتو البرتغالية السبت المقبل.

وقال فيرغوسون لقناة “سكاي سبورت” ناقلة الحفل “حافظت (غوارديولا) دائمًا على تواضعك وبقيت عمليًا. أحسنت وتستحق ذلك”.

من ناحيته، اعتبر غوارديولا أن الدوري الإنجليزي هو “الأقوى، ومن بعيد”، في إشارة إلى مسيرته التدريبية في بطولتي إسبانيا مع برشلونة وألمانيا مع بايرن ميونيخ.

وخلف غوارديولا مدرب ليفربول الألماني يورغن كلوب في سجل الفائزين.

وأضاف “الدوري الإسباني ممتع والدوري الألماني أيضًا ولكن هذه البطولة (إنجلترا) بسبب الظروف المناخية وعدد المباريات بين تشرين الثاني نوفمبر وشباط فبراير، والبُعد البدني، فهي الدوري الأصعب”.

وتابع المدرب الكاتالوني “لكنه أيضًا الأكثر راحة لأننا يمكننا أن نعمل كما نريد. في الدول الأخرى، الضغط أهم وأقوى”.

وأضاف “هنا وفور ارتداء القميص الأزرق (السماوي) تصبح جزءًا من المجتمع. تغمرهم السعادة عند الفوز، وبدرجة أقل عندما نخسر ولكنهم (الجماهير) يدعمونك من دون قيد أو شرط وهذا يجعل العمل رائعًا”.

واختار أعضاء رابطة المدربين في الدوري، مدرب نوريتش سيتي الألماني دانيال فاركيه أفصل مدرب في الدرجة الأولى (الثانية فعليًا) بعدما قاد فريقه إلى الدوري الممتاز في الموسم المقبل، وإيما هايز الفائزة بلقب ثان تواليًا مع تشيلسي أفضل مدربة لفريق نسائي.

كما نال لاعب ليفربول السابق ومدرب غلاسكو رينجرز الاسكتلندي الحالي ستيفن جيرارد جائزة خاصة بعدما انهى الموسم من دون أي خسارة في 38 مباراة في الدوري الاسكتلندي ليتوج باللقب.

شارك