الأهلي يطالب اتحاد الكرة المصري بعدم إجراء مباريات محلية في ظل استدعاء اللاعبين الدوليين

القاهرة-جوبرس

طالب النادي الأهلي الاتحاد المصري لكرة القدم بتنفيذ لائحته التي تخص الأجندة الدولية للمنتخبات والتي تنص على عدم إقامة أي مباريات محلية في ظل استدعاء لاعبين دوليين للعب مع منتخبات بلادهم.

ونقل موقع “يالا كورة”، عن مصدر في النادي أن الأهلي، يوم الثلاثاء، أرسل خطابًا بالفعل لاتحاد الكرة يطلب فيه تنفيذ اللائحة التي تمنع خوض أي مباريات في فترة الأجندة الدولية، في ظل استدعاء لاعبين بالفريق لمنتخبات بلادهم.

وأضاف: “لم نطلب تأجيل المباريات حتي لا يتفهم أحد الأمر بصورة خاطئة”. مضيفًا “الفترة من 1 حتى 11 يونيو حزيران المقبل، فترة أجندة دولية رسمية ولا يحق لاتحاد الكرة إقامة مباريات محلية رسمية في تلك الفترة”.

وأوضح المصدر أنه “بعد تأجيل تصفيات أفريقيا المؤهلة لمونديال قطر 2022 تم تسكين مباريات لمسابقة الدوري في الفترة من 1 إلى 11 يونيو حزيران على أساس أنه ليس هناك مباريات”.

وأضاف “حاليًا، وصلتنا 4 استدعاءات للاعبينا لمنتخبات بلادهم، وبالتالي، طبقًا للائحة اتحاد الكرة، لا يجوز خوض مباريات في تلك الفترة”.

وتلقى النادي الأهلي 4 استدعاءات للاعبيه الدوليين، وهم: أليو ديانج من المنتخب المالي، وبدر بانون من منتخب المغرب، وعلي معلول من منتخب تونس، ووالتر بواليا من منتخب الكونغو.

وشدد المصدر أن إتحاد الكرة يجب أن يعدل مواعيد المباريات المقرره للأهلي أيام 1 يونيو حزيرام أمام البنك الأهلي، و4 يونيو حزيران أمام إنبي بكأس مصر، و7 يونيو حزيران أمام أسوان بالدوري.

شارك