زعيم جبهة البوليساريو يمثل عن بعد أمام محكمة إسبانية الثلاثاء المقبل

القاهرة-جوبرس

قال مكتب المحاماة الإسباني الذي يدافع عن زعيم جبهة البوليساريو إبراهيم غالي، يوم الخميس، إن موكله سيمثل عن بُعد من مستشفى يعالج به أمام المحكمة الإسبانية العليا الثلاثاء المقبل.

وكشفت وثائق أن غالي، الذي يعالج من كوفيد-19 في مستشفى لوغرونو بإقليم ريوخا، تلقى أمر استدعاء للدفاع عن نفسه في قضية تتعلق بارتكاب جرائم حرب رفعها معارضون من الصحراء الغربية.

وقال مكتب محاماة يدافع عن زعيم جبهة البوليساريو إبراهيم غالي الخميس إن الأخير سيمثل عن بُعد من مستشفى يعالج به أمام المحكمة الإسبانية العليا الثلاثاء المقبل.

وقالت المحكمة من جهتها إن بوسع زعيم البوليساريو، التي تسعى لاستقلال الصحراء الغربية، حضور الجلسة عن بعد من المستشفى عبر دائرة تلفزيونية مغلقة إذا لم يكن شفاؤه قد اكتمل.

وتمثل غالي في إسبانيا شركة أولي سيسي أبوغادوس للمحاماة وكشف ممثلها، الذي طلب عدم نشر اسمه، لرويترز عن موعد مثول غالي أمام المحكمة.

وكشفت وثائق اطلعت عليها رويترز الأسبوع الماضي أن غالي، الذي يعالج من كوفيد-19 في مستشفى لوغرونو بإقليم ريوخا، تلقى أمر استدعاء للمثول أمام المحكمة في الأول من يونيو حزيران لحضور جلسة أولية في قضية تتعلق بارتكاب جرائم حرب رفعها عليه معارضون من الصحراء الغربية.

وجاء في أوراق القضية أن جماعات حقوقية تتهم غالي وقيادات أخرى للجبهة وأفرادا في الصحراء الغربية بارتكاب جرائم من بينها الإبادة الجماعية والقتل والإرهاب والتعذيب.

وقال جليل محمد المتحدث باسم البوليساريو إن غالي وزعيم آخر في الصحراء الغربية ورد اسمه في القضية ينفيان ارتكاب أي جرائم وقال إن الاتهامات لها دوافع سياسية وإن المغرب يقف وراءها.

وقد وصل غالي من الجزائر بجواز سفر دبلوماسي جزائري وفقًا لما قاله المتحدث.

المصدر: فرانس24

شارك